اتفاقية عمل تتيح الخروج الاختياري للعاملين بـ«مطاحن سوهاج» من الخدمة

 وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة

نجحت وزارة القوى العاملة، في توقيع اتفاقية عمل جماعية، بين كل من شركة مطاحن مصر العليا، والنقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، واللجنة النقابية للعاملين بالشركة «مطاحن سوهاج»، تحقق العديد من المزايا للتخارج الاختيارى للعاملين، أو الاستمرار في العمل وفقا لحاجة الشركة، وذلك لتحقيق استقرار الأوضاع داخل الشركة واستمرار الحفاظ على الحقوق المكتسبة للعاملين بها، ونشرت الاتفاقية في الوقائع المصرية.

مثل الشركة في التوقيع عبد القـادر الـسيد أحمـد بصفته الرئيس التنفيذي بالشركة، وخالد عبد اللطيف عيش رئيس النقابة، عبد الرؤوف أحمد عبد العال سرور بصفته رئيس اللجنة.

ونصت على الاتفاق على أن الحقوق والواجبات الواردة بلائحة شئون العاملين المعديلة وفقًا لإرادة الأطراف واعتمادها وفقًـا لأحكام قانون العمل وبما يحقق مصالحهم المشتركة هـي الحـد الأدنـى لمـا يحصل عليه العاملون بالشركة.

كما نصت الاتفاقية على أنه في حالة رغبة أي طرف من الأطراف إجراء أي تعديل على نصوص اللائحـة يتعين عليه اتباع القنوات الشرعية والالتزام بالإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون العمل، على أن  يستمر العمل بهذه الاتفاقية لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد لمدة أو لمـدد مماثلـة ما لم يخطر أحد الأطراف الطرف الآخر برغبته فى عـدم تجديدها قبـل الانتهـاء بثلاثة أشهر. 

اقرأ أيضا | وزير القوى العاملة ونائب محافظ البحيرة يتفقدان مركز تدريب مهني حوش عيسى